الثلاثاء، 15 مايو 2012


على أعتاب الامتحانات!(مما كتبته الطبيبة والباحثة ندى مجدي)وراق لي ان انشره في مدونتي....




                                      



ما أن تبدأ العطلة المخصصة لمعسكر الامتحانات حتى يبدو كل شيء ما عدا المذاكرة 

جميلاً وبراقاً ! فأجد نفسي أغبط المجتمعين في السهرات العائلية ويبدو لضحكاتهم جرساً 

عذباً في أذني يشعرني بأن السعادة ليس لها وجود سوى بينهم ، وأغبط كل من يقف في 

"بلكونة" منزلة يتأمل الغادين والرائحين ، وأغبط كل من يشاهد التلفاز ويتنقل من محطة 

إلى أخرى بلا غاية أو هدف ؛ حيث تبدو في عيني حينها كل البرامج مسلية وكل الأفلام 

تستحق المشاهدة .. ويبدو "الفيس بوك" كما لو أنه الجنة في الأرض ، حيث تتوطد 

علاقتي بصديقاتي من خلاله أثناء الامتحانات أكثر من أي وقت آخر ، وتحلو المكالمات الهاتفية المطولة حول كل
شيء وأي شيء .. وأختلق الأعذار لتناول وجبة خفيفة أو لتمشيط شعري أو لدخول الحمام ، أو فعل أي شيء يبعدني

 عن "أتموسفير" الامتحانات !



ولا تحلو الأفراح والمناسبات السعيدة سوى في موسم الامتحانات ، وحتى وإن تمكنت من حضورها فأجد نفسي

 حاضرة بجسدي فحسب أما ذهني وفكري ففي عدد "الشباتر" التي يتوجب علي إنهاؤها ، و في عدد الأيام المتبقية

 على الامتحان ، وكم تحلو الصلاة وقراءة القرآن ومناجاة الله عزوجل في جوف الليل بكل خضوع وتذلل طلباً للعون

 والتوفيق ، وما أجملها تلك السعادة الغامرة التي تنتابني إذا ما خرجت من لجنة الامتحان وقد أحسنت الإجابة بتوفيق

 الله تعالى الذي لولاه لما كان ممكناً للأسباب التي بذلتها أن تؤتي ثمارها ، لنحتفل بعدها بتناول الغداء في "كوك دور"

 وزيارة سينما "سيتي ستارز" ..



وما بين أرق الليالي وغفوات العصاري ، وما بين الخوف والرجاء ، تنقضي أيام الامتحانات وأشعر بعدها بأن شغفي

 بكل شيء قد تلاشى وأن كل ما أطلبه حينها هو نوم هادئ أو استرخاء أمام منظر طبيعي ينسيني عناء تلك الأيام ..



وما هي إلا سويعات حتى تظهر في الأفق امتحانات أخرى ليست كامتحانات الجامعة ، امتحانات في علاقة المرء 

بربه ووبنفسه وبالآخرين ، امتحانات تحتاج إلى إعداد ومذاكرة من نوع خاص ، وقد تعصف بثبات الواحد منا ما لم 

يكن مستعيناً بالله، مطمئناً بذكره ، تلك هي طبيعة الدنيا .. ما هي إلا امتحان كبير !



اللهم إني أسألك خير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الحياة وخير الممات ..


حبيبتي غاده عيسى اتمنى لك دوام التقدم والنجاح والتفوق في دراستك واسأل الله أن يكون معك بكل ما تحتاجينه

 غاليتي حبيبتي مهما طال انتظارك فاصبري واعلمي ان الله معك وانه 

يحبك وسيقدم لك كل ما تتمنين وتحلمين به لطالما تطيعيه وتقومي بجميع واجباتك المفروضة عليك تتجاهه جل

 جلاله..من صلاة ودعاء واستغفار ووووو....... (الله ينجحك ويكون معك)آآآآآآآآآآآآآآآآمين ........^.< بثينة محبتك..

اتمنى ان تعجبكي الخاطرة.....لك محبتي وودي وازهار توليبي......

هناك 6 تعليقات:

  1. مساااء التوليب يا احلى بثينه مسائك مسك و عود
    كيف حالك ياارب تكوني بخيير
    صديقتي كم انا مسروره بمعرفتك صديقتي هل تعلمين ان لكي قلب وبدون مبالغه طيب ورئوف و رقيق الله يخليكي لاهلك ولكل احبابك ولغاده ويوفقها افتقدتها كثير ويخليلك كل اصدقائك
    انا فخوه كثيير بمعرفتك بثينه الله يوفقك ويحلي ايامك ويحقق كل يلي ببالك ياارب
    صديقتي دمتي بألف خيير
    انا ريمـــان

    ردحذف
  2. يا قلبي كلك ذوق يا عسل انا التي تشرفت بمعرفتك عزيزتي اخجلتيني بحلو كلامك الذي اعتز به ونشالله انت ايضا ترفعين رأس اهلك ويخليكي لهم ويخليلك ياهم وتبقون دائما بأمان واطمئنان بأوطانكم...وانا ايضا غاليتي احب قلبك الحنون والصافي والذي دائما يتحفنا بأجمل الكلمات ادامك الله لي غاليتي..ايضا اشتقت كثيرا لغادة حبيبتي وادعو لك و لها دائما بالتوفيق والنجاح وتكونوا من المتفوقين... انا بخير ولا ينقصني الا رؤيتكم غاليتي ريمان..^.^ ونشالله اكون عند حسن ظنكم انت وغادة واستطيع ان اكمل في مدونتي وتكون جميلة ومليئة بالزائرين الذين سيمطروني بعبق كلماتهم مثل كلماتك الرقيقة التي اشعر بالسعادة عندما اقرأها...غاليتي شكرا لك على كلماتك التي هي حقا كثيرة علي وانا الان سعيدةجدا بمرورك التي عطرتي فيه مدونتي صديقتي دمتي بخير تقبلي اجمل توليباتي ...وقبلاتي ...بوسي..^.<

    ردحذف
  3. الغاليات على قلبى بثينه وريمان اولا اشتقت لكم جدا جدا واشكركم من قلبى على شعوركم اللى يجعلنى افخر بالتعرف لكم
    الغاليه بثينه فرحت جدا لما شفت انك مستمره باظافه المواضيع لك منى نصيحه ..حاولى الاشتراك فى مدونات اللى موجوده عندى وحاولى ان تعطين رايك فى مواضيع الاصدقاء ستجدين ان هناك الكثير من الاصدقاء اللى يدخلون هنا ويكتبون لك ..اتمنى لك التوفيق يا احلى وارق عاشقه توليب

    ردحذف
  4. تسلميلي ياعمري انا التي اشتقت لك كثيييييييييييييييييييييييييييييرا وافتقدتك كثيرا كثيرا كثيرا...انا وريمان افتقدناكي وكنتي دائما وبكل وقت في بالنا ونحس انك معنا..لم ننساك ابدا ..ياروحي انا اصلا ما استمريت بالمدونة الا لانني احبك واردت ان تكوني قدوتي طبعا بعد الله ورسوله...احبك كثيرا...حبيبتي وانا اتشرف بأن ازور كل المدونات وانا دائما امر واقرأ ما يدونون لكن للأسف دائما اكون مشغولة ولا تسنح لي الفرصة بأن اكتب تعليقا ..حبيبتي انا بوعدك اني اعمل مثل ما قلتيلي ..ونشالله كون عند حسن ظنك..نووووووووورتي المدونة ياعمري وانا سعيدة برجوعك حبيبتي..توليباااات وبوسااااااات كتير كبار لخدودك الحلوين..بثينة..^.<

    ردحذف
  5. ممكن اكون صاديقه لكم

    ردحذف
  6. مرحبا هل لازالت الحبيبة غادة عيسى تدون في مدونتها زهرة التوليب احاول العودة لقرائتها لكن لااستطيع الدخول

    Rafal

    ردحذف